منتديات خفافيش الحب
منتديات خفافيش الحب
منتديات خفافيش الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات خفافيش الحب

الحب المستحيل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول



 

  -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
@hicham@
@hicham@
@hicham@



عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 26/08/2013
العمر : 29
الموقع : /

 -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Empty
مُساهمةموضوع: -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي    -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 27, 2013 7:18 pm

قام كل من بواس ومالينوفسكي بإنشاء البحوث الإثنوغرافية كأسلوب محلي لدراسة الثقافة. إلا أن بواس أكد على دينامية الثقافة، منتقلا في ذلك بين مجموعة إلى أخرى، ويتعين على الأشكال الثقافية المحددة أن يتم تحليلها في سياق أوسع. وقد أدى هذا إلى قيام علماء الأنثروبولوجيا باستكشاف سبل مختلفة لفهم أبعاد عالمية للثقافة.

وفي الفترة ما بين 1940 و1950، عملت عدة دراسات رئيسية على تركيز الضوء على كيفية تأثير التجارة بين السكان الأصليين والأوروبيين الذين غزوا واستعمروا الأمريكتين على الثقافة الأصلية، إما عن طريق التغيير في تنظيم العمل، أو التغيير في مجال التكنولوجيات الحيوية. هذا وقام العالم برنار مشكن Bernard Mishkin بدراسة تأثير إدخال الخيول على تنظيم كيواالسياسي وكذا على الحروب.[165] وقام أوسكار لويس Oscar Lewis باستكشاف تأثير تجارة الفراء على ثقافة بلاكفوت الثقافة التي (تعتمد اعتمادا كبيرا على المصادر التاريخية).[166] أما جوزيف جابلوبتوثيق الكيفية شايان فقد قام بتوثيق كيفية تاثر كل من تنظيم شايان الاجتماعي وإستراتيجية الكفاف بين 1795 و1840 بموقعهما في الشبكات التجارية التي تربط بين البيض والهنود.[167] بينما قال فرانك سيكوىبأن تنظيمات السهول العظمى الهنود الاجتماعية التابعة للهنود، وادخال التكتيكات العسكرية مثل الخيول، والتي أدخلها الأسبان انتشرت في الجنوب، وكذلك انتشار الأسلحة والبنادق، على أ]دى البريطانيين والفرنسيين قد انتشر في الغرب.[168]

وفي عام 1950 قام كل من روبرت ريدفيلدوطلاب جوليان ستيوارد بإعداد "دراسات المجتمع"،، وهي دراسة لبعض الممجتمعات المتميزة (سواء التي تم تحديدها من قبل العرق، أو المستوى الاقتصادي) في الغرب أو المجتمعات "المغربة" وخاصة في المدن. ومن ثم فإنها واجهت بعض الخصومات من قبل نقاد القرن التاسع عشر ااستخدامها مصطلح "الثقافة العالية" و"الثقافة منخفضة." هذا وقد عانى علماء الأنثروبولوجيا قي القرن العشرين لوصف الأشخاص الذين كانوا سياسيا واقتصاديا، أقل شأنا، ولكنهم ليسوا كذلك من الناحية الثقافية واقترح أوسكار لويس مفهوم "ثقافة الفقر" لوصف الآليات الثقافية التي من خلالها تكيف الناس على حياة الفقر الاقتصادي.في حين بدا غيره من علماء الانثروبولوجيا وعلماء الاجتماع باستخدام مصطلح "الثقافة الفرعية" لوصف المجتمعات المميزة ثقافيا والتي كانت جزء من مجتمعات أكبر.

وهناك نوع واحد مهم من الثقافة الفرعية هي تلك التي شكلتها الجاليات المهاجرة. وهناك أساليب مختلفة في التعامل مع جماعات من المهاجرين وثقافاتهم،:في التعامل مع جماعات من المهاجرين وثقافاتهم، وهناك أساليب مختلفة:

* ليتكالتير(جوهر الثقافة): نموذج النمو في ألمانيا من قبل بسام طيبي. والفكرة هي أن الأقليات يمكن أن يكون لها هوية خاصة بها، ولكن ينبغي على الأقل دعم المفاهيم الأساسية للثقافة التي هي أساس المجتمع.
* بوتقة الانصهار: في الولايات المتحدة، •، وجهة النظر التقليدية بحيث هناك بوتقة تنصهر فيها جميع الثقافات المهاجرة فتختلط وندمج دون تدخل الدولة.
* الثقافة الأحادية: في بعض الدول الأوروبية،، ترتبط الثقافة ارتباطا وثيقا بالقومية،: وبالتالي فإن سياسة الحكومة هي استيعاب المهاجرين، وعلى الرغم من أن الزيادات الأخيرة في مجال الهجرة إلى العديد من الدول الأوروبية قد أدت إلى تجربة أشكال التعددية الثقافية في تلك البلدان.
* التعددية الثقافية:: سياسة تنتهج بحيث يحافظ كل من المهاجرين وغيرهم على ثقافاتهم مع مختلف الثقافات ويتعايش كل هؤلاء في سلام داخل دولة واحدة.

ونادرا ما تتآلف ثقافات المهاجرين بطريقة دقيقة مع الثقافات الأخرى تطبيقا لأحد الأساليب المذكورة أعلاه. فهناك العديد من المعايير التي لابد وان توضع بعين الاعتبار مثل درجة الاختلاف مع ثقافة البلد المضيف (على سبيل المثال، "الغرابة")، وعدد المهاجرين، ومواقف السكان المقيمين، ونوع السياسات الحكومية التي يتم سنها، ومدى فعالية هذه السياسات، كل هذا يجعل من الصعب التعميم بخصوص النتائج. وبالمثل مع الثقافات الفرعية الأخرى داخل المجتمع، فإن المواقف من السواد الأعظم من السكان، والاتصالات بين الجماعات الثقافية المختلفة تلعب دورا رئيسيا في تحديد تلك النتائج. وتعتبر دراسة الثقافات داخل المجتمع أمرا بالغ التعقيد كما أن البحث يجب أن يأخذ في الاعتبار عددا لا يحصى من المتغيرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hicham2014hassnaoui.yoo7.com
همسة دلع

همسة دلع


عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 27/08/2013
العمر : 25
الموقع : الــيــمــن بــلادي فــديــتــهاااا

 -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Empty
مُساهمةموضوع: رد: -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي    -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 27, 2013 7:54 pm

يعطيك العافيه
يسلمووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@hicham@
@hicham@
@hicham@



عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 26/08/2013
العمر : 29
الموقع : /

 -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Empty
مُساهمةموضوع: رد: -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي    -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Icon_minitimeالأحد سبتمبر 01, 2013 6:46 pm

الله يبارك شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hicham2014hassnaoui.yoo7.com
منتهي الرقة




عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 01/09/2013

 -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Empty
مُساهمةموضوع: رد: -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي    -- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 02, 2013 5:13 pm

يسلمووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
-- الوقت الحاضر: المحلي مقابل العالمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خفافيش الحب  :: قسم الثقافة العامة-
انتقل الى: